هدفه تخفيف أحمال الكهرباء

 18 جهة من بينها «الهجرة»  تعمل "أون لاين" من البيت «الأحد »خلال أغسطس

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


يأتي نظام العمل من المنزل <أون لاين > كل يوم أحد خلال شهر أغسطس الجاري الذي أقره مجلس  الوزراء لبعض العاملين والموظفين في الدولة للعمل من المنزل كل يوم الأحد بنظام أون لاين في بعض المصالح والهيئات الحكومية، غير مرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، وذلك بهدف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر أغسطس الجاري إستجابة لما تقتضيه المصلحة العامة للدولة المصرية في ظل ما تمر به من إرتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة

و يشترك القطاع الخاص في هذا النظام الذي يهدف  لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء.
وهو ما طالب به رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من  القائمين على القطاع الخاص ممن يتبعون نظام  عمل المكاتب والشغل الخدمي ولا يحتاج إنتاجًا، بأن يسمح للموظفين بالعمل المنزل كل يوم الأحد بنظام أون لاين لتخفيف كهرباء تلك المباني.

و يطبق هذا النظام على عدد كبير من الوزارات والهيئات الحكومية التي لا ترتبط بتقديم خدمات مباشرة للمصريين، مع اشتراط أن تكون تمتلك بنية تكنولوجية حديثة للعمل بنظام الأون لاين، ويستطيع الموظفون العمل عن بعد دون الحضور لمقرات تلك الوزارات أو الهيئات الحكومية كالعاملبن في مديريات التنظيم والإدارة بجميع المحافظات. و الموظفين في بمديريات العمل في القاهرة والمحافظات. و العاملين داخل ديوان عام وزارة التنمية المحلية.و  الموظفين العاملون داخل وزارة التنمية الإدارية. والعاملين في ديوان عام وزارة التخطيط وجميع الجهات التابعة لها. والموظفين داخل الجهاز المركزي للمحاسبات. وأيضا الموظفون داخل وزارة العمل
و الموظفون في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. و العاملون في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. و العاملون في قطاعات الخاصة بوزارة البترول المختلفة. و الموظفون داخل ديوان عام وزارة الاتصالات. والعاملون داخل ديوان وزارة الزراعة و العاملون في وزارة الشباب والرياضة. والموظفون داخل وزارة الاستثمار.
و الموظفون في جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات.  العاملون في وزارة التضامن الاجتماعي.  الموظفون داخل وزارة الثقافة.وكذلك  العاملون داخل وزارة الصناعة والتجارة.

و بدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد الموافق 6 اغسطس في تفعيل نظام العمل عن بُعد "online”، على أن يطبق هذا القرار يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس الجاري.

ووجهت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بعدد من الإجراءات لتطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين بالوزارة يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، تمثلت في ان يقوم  مساعدو الوزير بتوزيع المهام على جميع العاملين بالإدارات المتخصصة تحت إشرافهم ومتابعة تنفيذ المهام ومراجعتها.

كما وجهت الوزيرة بإعداد تقرير عن المهام التي يتم إنجازها خلال يوم الأحد من كل أسبوع ورفعها للعرض على سيادتها.

هذا بالإضافة إلى استمرار عمل وحدة الشكاوى بوزارة الهجرة بكامل طاقتها خلال فترة تطبيق هذا القرار في استقبال شكاوى واستفسارات المصريين في الخارج والعمل على حلها، وذلك عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك من أرقام وبريد إلكتروني وأيضا صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، على مدار الساعة.

وأشارت الوزيرة إلى ضرورة الالتزام واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال في أيام العمل الرسمية، بما لا يخل بسير وانتظام العمل.

ترشيحاتنا